أسعار واماكن إصدار تذاكر الحج لعام 2017

أسعار واماكن إصدار تذاكر الحج لعام 2017 , تنطلق خلال الأيام المقبلة رحلة الحج إلى الأراضي المقدسة حيث قامت وزارة السياحة بانشاء لجنة لمتابعة أفواج الحج لموسم 2017 تضم عدا من أصحاب الشركات السياحية وبعض.

قيادات الوزارة، واهم المعلومات عن أفواج الحجيج لموسم الحج 2017 هو أن الفوج السياحي لهذا العام ضم 36 ألف حاج مصرى عن طريق القرعة، وسيسافر 23 الف حاج عن طريق الطيران الجوي و 13 الف عبر الخطوط البرية، وسيكون هناك 7800 حاج تابعا لفئة الخمس نجوم و3900 حاج تابعا لفئة الأربع نجوم و11 ألف حاج تابعا للمستوى الاقتصادى،وتتراوح اسعار تذاكر الطيران المطروحة من قبل شركة مصر للطيران ما بين 10600 و39000 جنيه، سيشارك 1749 شركة سياحة فى موسم الحج لهذا العام.

وقد شكلت وزارة السياحة لجنة للإشراف على الحجاج قبل السفر وفي أثناءه وخلال أداء مناسك الحج، وتقوم اللجنة بمراجعة الاتوبيسات المخصص لنقل الحجيج بريا للتأكد من تأمينها على أن يكون أقدم موديل بها لعام 2009، وأخيراً تقدم لقرعة الحج السياحي للعام 2017حوالي 108415 ال مواطن لم يفز منهم سوى 36 ألف فقط.

أسعار واماكن إصدار تذاكر الحج السياحي لعام 2017

قامت شركة مصر للطيران أمس الاثنين باصدار تذاكر الحج للعام 2017 وذلك عبر ثلاث مكاتب تابعة للشركة، وهذه الشركات هي مكتب شركة مصر للطيران في مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية لوزارة الداخلية بالعباسية المخصصة لتذاكر حجاج القرعة أما المكتب المسؤول عن إصدار تذاكر الجمعيات فهو مكتب بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات, والمخصص لتذاكر حجاج الأفراد والسياحة والجهات الحكومية والهيئات المختلفة فهو مكتب شبرا.

وأوضح رئيس الشركة القابضة مصر للطيران أنه تم إعداد اطقم الطائرة واعتماد جداول التشغيل كما تم التنسيق بين ميناء القاهرة الجوي والسلطات السعودية للتأكد من نجاح موسم الحج لهذا العام وعودة الجيجج بسلامة وأمان، وأعرب مسلم عن موعد إقلاع أول رحلة من رحلات الحج لهذا الموسم على أن تكون التاسع من أغسطس الحالي.

وأشار مسلم إلى أن أسعار تذاكر الحج للعام 2017 بالنسبة للحج السياحي بلغت ما بين 10600جنيها و 16400 جنيه، أما أسعار تذاكر القرعة لهذا العام بلغت 10035شاملة للرسوم والضرائب.

رد فعل المواطنين على أسعار الحج لعام 2017

انتاب الشارع المصري حالة من السخط على ما وصلت إليه أسعار تذاكر الحج لهذا العام حيث اعترض أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على الصفحه الرسميه لشركة مصر للطيران بأسلوب سخري قائلاً “امال لو مكنش سعر زيارة لبيت الله الحرام كنت عملتو فينا ايه” ، واضاف آخر ” الإستغلال أصبح في كل شئ حتى وصل إلى ضيوف الرحمن” ، وعلقت أخرى قائلة “بلوها واشربوا ميتها”.

شركة مصر للطيران ترد على مهاجمة اسعار التذاكر

أعلنت الشركة بأن هناك 36 ألف حاج موزعين بين حجاج الجمعيات والقرعة وهذا الرقم يمثل بنسبة 55% من اجمالي الجيجج المقرر لنقلهم هذا العام، والذين تتراوح أسعار تذاكرهم مجمعين ما بين 10350جنيها حتي 10650 جنيها، مؤكدين أن هذا المبلغ أقل من سعر التكلفة لتشغيل رحلات الحج والمبنية دوما على سعر الدولار.

واكدت الشركة أن هناك نوعا من المغالاة والافتراءات وعدم أظهر الحقيقه حيث انتشرت إشاعات كثيرة عن أرقام وهمية غير تابعة اليها، مبينة أن الزيادة المقررة حدثت تبعا لزيادة سعر الدولار وقد روعي في أسعار التذاكر قدر الإمكان عدم زيادة الأعباء على الحجاج ونوعت بين اسعار الشرائح ليختار كل حاجة ما يناسب امكانياته المادية، كما نفت صحة ما تداول بشأن وصول سعر التذكرة الى 30 الف جنيه تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *