موعد طرح كراسات شروط مشروع «سكن مصر» للإسكان المتميز أهم الشروط الواجب توافرها

موعد طرح كراسات شروط مشروع «سكن مصر» للإسكان المتميز أهم الشروط الواجب توافرها

تعرف على تفاصيل قرار وزير الإسكان بشأن مشروع “سكن مصر” اوضح المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان تفاصيل كراسة شروط شقق مشروع “سكن مصر” 2017 حيث قال إنه سيتم طرح عدد 40 ألف شقة في المدن الجديدة بنظام القرعة العلنية وبأسعار وخدمات مميزة.

مساحات شقق سكن مصر وحالتها وقت الاستلام

اكدت وزارة الاسكان بانه سيم طرح 40 الف وحدة سكنية من مشروع “سكن مصر” 2017 في المدن الجديدة وذلك خلال الاسبوع القادم على أن تكون مساحة الشقة النهائية 115 متر ، لتكون صافي مساحة الشقة ما بين 100، 105 متر مربع ، ويقوم الراغب في الحصول على الشقة بدفع مقدم حجز الوحدات 10% من إجمالي ثمن الوحدة، وبذلك قد يزيد مقدم الشقة عن 25 ألف جنيه، بحيث يتراوح المقدم من بين 30 إلى 40 ألف جنيه، حسب سعر الشقة في كل مدينة ويتوقع أن تكون اسعار الشقق في القاهرة الجديدة هي الاعلي سعرا بين الشقق المطروحة في المناطق المختلفة، أما بخصوص حالة الشقة وقت الاستلام فأكدت الوزارة أن الشقق ستكون كاملة التشطيب وبمستوى متميز، ومن المقرر أنه سيتم زراعة سياج شجري حول المشروع بكل مدينة وتوفير الخدمات التجارية ووجود حدائق خاصة بالدور الارضي.

اماكن طرح شقق مشروع “سكن مصر” 2017

أفاد وزير الاسكان بأن عدد شقق سكن مصر 2017 المطروح سيكون 40 الف شقة في المدن الجديدةفى مقدمتها القاهرة الجديدة، مدينة 6 أكتوبر، مدينة العبور، مدينة دمياط الجديدة، مدينة المنيا الجديدة، ومدينة بدر.

اهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم حسب كراسة الشروط

  1. -ان يكون المتقدم مصري ويبلغ من العمر على الأقل 21 سنة ميلادية
  2. -لا يكون من حق الشخص الواحد التقدم لأكثر من وحدة، سواء باسمه أو اسم زوجته لانضمام ذمتهما المالية كما يعتبره القانون وعدم انفصالهما
  3. -لم يسبق للمتقدم الفوز بشقة من شقق مشروع الإسكان الاجتماعى زذلك لضمان عدم التلاعب والمتاجرة في الوحدات السكنية الخاصة بالمشروع.

مواعيد وأماكن حجز شقق سكن مصر وقيمة مقدم الشقة

حددت وزارة الاسكان يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2017 بسعر 200 جنيه للكراسة ، لكي يتطلع المواطن علي مواصفات وسعر الشقق ليستطيع بعد ذلك ملئ استمارة الشروط ودفع قيمة مقدم الشقة في بنك “التعمير والاسكان” حيث تبلغ قيمة المقدم 25 الف جنيه وحتي 10 % من سعر الشقة المحدد ليتراوح الأسعار ما بين 25 الى 40 الف جنيه حسب سعر الشقة في كل مدينة بنظام القرعة العلنية وليس بنظام التخصيص المباشر، وفي العدد إلى زيادة عدد المتقدمين للشقق عن العدد المتاح والمطروح ستدرس الوزارة إمكانية عمل مرحلة ثانية لمشروع “سكن مصر”.

طريقة سداد ثمن شقق سكن مصر وموعد تسليم الشقة

أكد المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان أن المواطن يستطيع سداد ثمن الشقة المتقدم للحصول عليها بمشروع سكن مصر و عبر ثلاث وسائل على أن يختار الأنسب لحالته وهم:

  1. -سداد سعر الشقة كاش وسيكون هناك خصم خاص للدفع الفوري
  2. -سيتم طرح أنظمة تقسيط علي مدي خمس سنوات مع هيئة المجتمعات العمرانية
  3. -تقسيط ثمن الشقة عبر مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري علي مدي خمسة عشر سنة وهو النظام المتبع في أغلب شقق الاسكان الاجتماعي.

ونوه الوزير بأنه سيتم تسليم الوحدات خلال عامين من التقدم حيث تم البدء بالفعل في تنفيذ المشروع في المدن الجديدة وسيتم الإعلان بصفة دورية حول مستجدات المشروع في وسائل الإعلام وذلك حتى يحين زمن تسليم الوحدات كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *